أقطاب الصناعة يتصدرون منصة أبرز مؤتمر عالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين
 
أكثر من 300 مشارك من أقطاب هذه الصناعة من منطقة الخليج وآسيا وأفريقيا وأوروبا يتوقع مشاركتهم في هذا المنتدى على مدى يومين، الذي سيشهد ايضاً إطلاق تقرير حصري من مؤسسة ميليمان.

دبي، الإمارات – 14 مارس، 2019: ستقوم شركة "الشرق الأوسط للاستشارات العالمية"، وهي منصة استخبارات مالية عالمية رائدة تعمل على تسهيل تطوير الاقتصادات القائمة على المعرفة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، بعقد الدورة الرابعة عشرة من فعاليتها السنوية – المؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين، من خلال شراكة استراتيجية مع سلطة مركز دبي المالي العالمي وبدعم من هيئة الإمارات للتأمين ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وذلك في 1 و 2 أبريل في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وسيقام هذا الملتقى على مدى يومين في فندق العنوان دبي مول.

ومن المتوقع لهذا الملتقى، الذي يعقد تحت شعار "تعزيز التفاعل مع العملاء واليقظة التشغيلية من خلال التحول الرقمي"، أن يشهد مشاركة أكثر من 300 من أقطاب هذه الصناعة وصناع السياسات والجهات التنظيمية والأطراف الأخرى المعنية. وقد التزم هذا المؤتمر، منذ انطلاقته عام 2006، بتوسيع الآفاق حدود الإمكانات مع كل دورة من دوراته. وستشهد الدورة الرابعة عشرة من المؤتمر إبداعات فريدة تتمثل في ندوة استعراض شركات التأمين المبدعة التي يستعرض فيها الحضور الحلول الخلاقة المتمثلة في منتجات وخدمات وتقنيات التأمين، وملتقى الجهات التنظيمية الحصري الذي تتبادل فيه الجهات التنظيمية من منطقة الخليج وآسيا أفضل التعليمات والممارسات التنظيمية المتبعة على مستوى الصناعة لإطلاق أقصى إمكاناتها الكامنة مع الحفاظ على الامتثال القانوني، وندوة التدقيق المتبَصِّر بشأن المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17، والمحفل العالمي للتأمين التكافلي والتقليدي، وهو تجمع لقادة التأمين التكافلي في العالم من أجل تبادل الآراء بشأن سبل معالجة التحديات والإشكاليات بما يؤدي لتحسين وضع هذه الصناعة للوصول إلى الأسواق الكبيرة وتحقيق النمو والتنمية الاستراتيجيين، وعروض تقديمية تركز على حلول الذكاء الاصطناعي التي تكشف عن عمليات الاحتيال في مجال التأمين وتبسيط اللوائح التنظيمية لمُجَمِّعات المواقع الإلكترونية بما يوفر حوكمة أفضل، وغيرها من الفعاليات.

وسيتولى عبد الله محمد الأعور، الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إلقاء الكلمة الافتتاحية الرئيسية للدورة الرابعة عشرة من لمؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين، موجهاً الرؤية نحو تعزيز البيئة الاقتصادية بما يدعم ازدهار ونمو التأمين الإسلامي في الأسواق العالمية، بينما يتولى سلمان الجفري، الرئيس التنفيذي لتنمية الأعمال لدى سلطة مركز دبي المالي العالمي، تقديم تحليلاته بشأن بناء منظومة اقتصادية تأمينية وتعزيز قيمة الأعمال والقدرات العلمية على مستوى البيانات الداخلية في مجال التأمين التكافلي والتقليدي من خلال الاستفادة من الابتكارات التأمينية.

وسيتصدر منصة المؤتمر أقطاب الصناعة من كبريات الشركات والمصارف والجهات التنظيمية ليقدموا رؤاهم وتحليلاتهم حول باقة من المواضيع المحورية الهامة بالنسبة لصناعة الحلول المبتكرة للتأمين التكافلي والتقليدي بشكل عام. ومن المتحدثين الذين أكدوا مشاركتهم: ضياء زمان، الرئيس التنفيذي لمركز لموين لاب ورئيس شؤون الابتكار في ميتلايف آسيا؛ ورينا فيفيك، الرئيس التشغيلي لشركة زيورخ إنترناشيونال؛ ومارك كوبر المدير والمندوب العام لشركة لويدز ليمتد في الشرق الأوسط؛ وبوان نور العزة إدريس، نائب مدير قسم الصيرفة الإسلامية والتأمين التكافلي في بنك نيغار ماليزيا؛ ومحمد م. شامسي، رئيس قسم شركات التأمين وإعادة التأمين التقليديين في إدارة الإشراف على التأمين لدى بنك البحرين المركزي؛ وفاتو أساه، مديرة البرامج بقسم المالية والتنافسية والابتكار بالبنك الدولي؛ وصقر نادر شاه، المدير التنفيذي لشركة الجزيرة تكافل؛ وأسامة عابدين، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع؛ وديف ماتشام، الرئيس التنفيذي، للرابطة الدولية للاكتتاب في لندن (IUA وبيتر هودجينز، الشريك في مؤسسة كلايد أند كو للمحاماة، وبرويز صديق، الرئيس التنفيذي لشركة سلامة – الشركة الإسلامية العربية للتأمين التعاوني؛ والدكتور محمد البشير محمد الأمين، المستشار الشرعي لدى المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص العضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية؛ وميشيل غروسو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ديموكرانس؛ وأيمن الحوت، الرئيس التنفيذي القُطري لشركة مارش الإمارات للتأمين؛ ونور أزمان زينل، الرئيس التنفيذي لشركة برودنشال بي إس إن تكافل؛ وصديق إسحاق، رئيس خدمات دعم الأعمال في شركة برايت إنشورانس ليمتد، إحدى شركات مجموعة فيرفاكس، وغيرهم من كبار المتحدثين.

وسيتولى استضافة المقابلة الشخصية الحصرية مع ضياء زمان من شركة ميتلايف آسيا، أحد أبرز الشخصيات المرموقة في مجال الابتكارات التأمينية، الدكتور باسل هنداوي، الرئيس التنفيذي لجمعية التأمين في مركز دبي المالي العالمي (DIFC IA). وفي معرض تعليقه على الفعالية قال السيد زمان: "إن التوقعات والتطلعات المتزايدة دوماً من جانب العملاء تضع المعيار الجديد الذي يتوجب على الشركات، بما فيها شركات التأمين، السعي لتحقيقها. فالثقة تتغير وتتبدل، لذلك يتعين علينا كعلامات تجارية أن نتواءم ونتكيف مع المستجدات. وأنا أتطلع للتعاون والتنسيق بشأن الكيفية التي يمكننا بها أن نطور ونرتقي بالمنظومة الاقتصادية للتكافل والتأمين في المؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين 2019". كما سيتضمن المنتدى مقابلة حصرية شخصية حول إجراء تحول نوعي في الأعمال من خلال دمج حلول التقنيات الإبداعية، مع رينا فيفيك، الرئيس التشغيلي لشركة زيورخ إنترناشيونال.

وقبيل إدارته لندوة النقاش الرئيسية بشأن دمج الإبداع والتكنولوجيا في صناعة التأمين، صرح مارك بوبر، المدير والمندوب العام لشركة لويدز ليميتد في الشرق الأوسط، قائلاً: "إن المؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين في دبي يوفر فرصة جيدة لكافة الموفدين للاجتماع معاً ومناقشة المستجدات على مستوى صناعة التأمين التكافلي. فلم يسبق أن مررنا بوقت أكثر إثارة من هذا الوقت للبحث في الطريقة التي يمكن بها لأسواق التأمين التكافلي أن تمارس دوراً قيادياً أكبر على مستوى صناعة التأمين العالمية، تلك الصناعة التي تشهد إعادة تعريف نشطة لنفسها في عالم يتغير بسرعة."

كما سيقدم صقر نادر شاه، المدير التنفيذي لشركة الجزيرة تكافل تحليلاته وآرائه بشأن مساعدة شركات التأمين التكافلي من خلال المتطلبات التنظيمية الجوهرية بخصوص الاكتتاب التقني، والتسعير واعتماد التكنولوجيا وإدارة المخاطر. وبهذا الشأن، ذكر السيد نادر شاه: "تواصل سوق التأمين السعودية تطورها بفضل الإصلاحات الحكومية القوية والرؤية الداعمة لنمو صناعة التأمين على المدى الطويل، وتحديد من خلال توسيع نطاق تغطية التأمين لزيادة تغلغلها، وتعزيز حوكمة الشركات، والتركيز على بناء شركات قوية تتمتع بالملاءة المالية، وتمكين الأعمال من خلال الإبداع وزيادة تغلغل قطاع الحماية والادخار. وإنه لمن دواعي سروري أن أشارك في الدورة الرابعة عشرة من المؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين وأن أتناول فيه هذه النقاط الهامة."

كما سيشهد المؤتمر هذا العام إطلاق تقرير ميليمان مونيتور للتأمين في الإمارات 2018، الذي سيزوّد أقطاب صناعة التأمين التكافلي بتفاصيل المشهد التنظيمي والديموغرافي والتكنولوجي لمواكبة الاتجاهات الرئيسية في هذه الصناعة والأخذ في الحسبان العوامل الجوهرية لنمو شركاتهم على المدى الطويل. وفي حديث له عشية إطلاق التقرير، قال سافدر جافر، المدير التنفيذي والاستشاري الأكتواري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى مؤسسة ميليمان: "ما برحت صناعة التأمين التقليدي والتكافلي في دولة الإمارات تؤكد ربحيتها الاكتتابية القوية رغم الحد الأدنى من نمو أقساط التأمين الذي شهدته سنة 2018. ويبدو أن مشغلي التأمين التكافلي بشكل خاص يحققون نتائج أفضل. ومع ذلك لا تزال هذه الصناعة تواجه تحديات في مجال تخفيف الأسعار وسيوفر هذا المؤتمر العالمي فرصاً واسعة لمناقشة اتجاهات هذه الصناعة مع كبار ممارسيها في الإمارات والمنطقة."

كما ستكون الوفود المشاركة على موعد مع المعرض المصاحب للمؤتمر العالمي للتامين التكافلي وتقنيات التأمين في دورته الرابعة عشرة، حيث سيكون بمقدوره بناء العلاقات الحصرية والتواصل المباشر مع أقطاب هذه الصناعة ومنهم شركاء المؤتمر: الاتحاد للمعلومات الائتمانية (AECB)، وشركة سلامة – الشركة الإسلامية العربية للتأمين التعاوني، وشركة ميليمان، وشركة هاندز أون أكتواريز، وإف آي إس غلوبال، وشركة يلا كومبير، وشركة إيباو تك، وشركة موديز إنفستور سيرفيس، وشركة بروتيفيتي، وشركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع، وشركة ميريمن، وشركة أوبريلا سيكيوريتي إندستريز، وشركة نيتسيتيرا مؤسسة كلايد أند كو للمحاماة.

وعشية المعرض، صرح جفري فاروغيا، الرشيس التنفيذي لشركة هاندز أون سيستمز، نيابة عن الشريك المشارك للمعرض، قائلاً: "أتطلع بشوق للمشاركة في هذا المؤتمر وتبادل التجارب والخبرات مع الجمهور حول الأثر الدراماتيكي الذي تركته تقنيات المعلوماتية عن بُعد (تيليماتيكس) والذي ستتركه أكثر فأكثر على مجال التامين على السيارات. فقد أحدثت بالفعل موجات كبيرة في أسواق أخرى وتعد بأن تكون عامل تغيير ثوري في صناعة التأمين على السيارات حول العالم. وسيوفر لنا هذا المؤتمر فرصة لعرض منتجنا الخاص بالتأمين على أساس الاستخدام (UBI) حيث أننا نعمل على إدخاله إلى أسواق الإمارات والشرق الأوسط. وسيكون الرابحون هم من يسبق إلى اعتماده ويجتذب محركات أكثر أماناً ويتفاعلون مع عملائهم عن طريق منتج التامين على أساس الاستخدام UBI."

أما توميك بوغاجسكي، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إيباو تك فقال: "سيوفر المؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين في دورته الرابعة عشرة منبراً متميزاً لشركات النقل والوساطة وتقنيات التأمين ومقدمي خدمات تقنية المعلومات لتبادل الخبرات والأفكار الملموسة حول طرق الاستفادة من التقنيات المستجدة لتسريع الإبداع والابتكار بما يعود بالفائدة على حاملي وثائق التأمين لدينا. وأتطلع بشوق للنقاشات المثيرة للاهتمام وروح التحدي حول طرق الوصول لتلك الأهدف معاً بشكل أسرع!".

وسيتولى إدارة هذه الفعالية على مدى يومين كل من الدكتور ألبيرتو بروغنوي، الشريك المؤسس والشريك الإداري لمؤسسة ASSAIF ومحمد ترمزي أحمد نور الدين، المدير المستقل غير التنفيذي لشركة بي آي إم بي هولدينغز بيرهاد.

لمعرفة المزيد عن المؤتمر، يرجى زيارة www.wtc19.com


انضم لمنصة النقاش العالمية على تويتر: @WorldTakaful #WTIC19 #WorldTakaful19
- انتهى -
 
نبذة عن المؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين (WTIC)

يعتبر المؤتمر العالمي للتأمين التكافلي وتقنيات التأمين المنتدى العالمي الأبرز في مجال التأمين التكافلي وابتكارات التأمين، وقد لعب دوراً حيوياً في تطوير الصناعة منذ أكثر من عقد من الزمن من خلال تسهيل النقاشات المحفزة للتفكير، وإنتاج الأعمال البحثية عالية الجودة والمقترحات والأفكار القابلة للتنفيذ.
ويوفر المؤتمر منصة لتسهيل تبادل الأفكار بين قادة هذه الصناعة المتوافدون من أنحاء مختلفة من العالم، تشمل أسواقاً هامة للتأمين الإسلامي كمنطقة دول مجلس التعاون وجنوب شرق آسيا وصولاً للأسواق الناشئة أفريقيا وأوروبا.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.wtc19.com أو المتابعة على تويتر @WorldTakaful.
 
نبذة عن شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية

نربط العالم بالأفكار الذكية والتنفيذ الإستراتيجي منذ عام 1992

تعتبر شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية البوابة الأبرز لمنصات الاتصال والمعلومات الاستخباراتية حول فرص التمويل الإسلامي في هذه المنطقة الاقتصادية المتطورة بسرعة والممتدة من المملكة المغربية في الغرب حتى الهند في الشرق – مغطية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق ىسيا. وعلى مدى 26 عاماً، أتاح لنا تركيزنا على تحقيق نتائج للأعمال في صناعة التمويل الإسلامي إمكانية إعطاء قيمة كبيرة لكبار الفاعلين في مجال الصيرفة الإسلامية وأسواق التمويل والاستثمار.
يرجى زيارة موقعنا www.meglobaladvisors.com أو متابعتنا على تويتر @meglobaladvisor

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أنشال ضوان
مدير التسويق
شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية
هاتف: +971 4 441 4946
البريد الإلكتروني:  aanchal@meglobaladvisors.com

© Press Release 2019
 

 

color-twitter-48.png  color-link-48.png
dba06e2b-072d-474a-9c4e-a9478ccad759.png
Copyright © 2018 Middle East Global Advisors, All rights reserved.

Our mailing address is:
Middle East Global Advisors
Office 607, Building 4 Emaar Business Park PO Box 72045,
Dubai
United Arab Emirates
Add us to your address book

Want to change how you receive these emails?
You can update your preferences or unsubscribe from this list.